الخبر الساخن



طباعة

حفظ

 

المديرية العامة للدفاع المدني تعقد اجتماع تنسيقي للحد من حرائق الغابات والأعشاب الجافة في محافظتي جرش وعجلون

الاثنين 27-4-2015

نظمت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم لقاءً تشاورياً تحت عنوان الحد من حرائق الغابات والأعشاب الجافة ، عقد  في مديرية دفاع مدني جرش بحضور مساعد مدير عام الدفاع المدني للعمليات والتدريب العميد خالد الدباس ومحافظي جرش وعجلون ومدراء الدوائر ذات العلاقة في المحافظتين .

 

حيث ناقش الحضور العديد من المحاور المتعلقة بالحد من نشوب حرائق الغابات لاسيما في محافظتي جرش وعجلون التي شهدت للأسف وخلال الأعوام الماضية العديد من حرائق الأعشاب التي أتت على مساحات واسعة من غطائها النباتي .

 

وقد أكد العميد الدباس على ضرورة توزيع المهام والأدوار  وتحقيق مبدأ التشاركية والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بهدف الحد من هذه الظاهرة، مشيراً العميد الدباس إلى إن جهاز الدفاع المدني قد عمد إلى تفعيل الخطط المشتركة بين الجهات المعنية والتي يعتبر جهاز الدفاع المدني جزاءً لا يتجزأ منها ، حيث تم وضع خطط العمليات المسبقة موضع التنفيذ لمواجهة مثل هذه الحوادث خلال أشهر الصيف القادمة .

 

من جهتهم أكد محافظا جرش وعجلون على أنه ستكون هناك أدوار رقابية لمتابعة كافة التصرفات والسلوكيات غير المسؤولة وتغليظ العقوبات بحق كل من يعتدي على الثروة الحرجية .

 

من جانبه أشار مدير الحراج في وزارة الزراعة إلى قيام الوزارة بإنشاء محطات تتضمن آليات ومعدات خاصة بمكافحة حرائق الغابات بالإضافة إلى إيجاد مخزون مائي في هذه الغابات للمساعدة في سرعة مكافحة الحرائق حال نشوبها .

 

وعلى هامش اللقاء تطرق الحضور إلى ظاهر السباحة العشوائية في المسطحات المائية التي لا تصلح أساساً للممارسة السباحة حيث تم وضع العديد من التوصيات والإجراءات الواجب اتخاذها سواءً على الصعيد الوقائي أو العملياتي للحد من حوادث الغرق وما ينجم عنها من خسائر بشرية .

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وفاة شخص اثر حادث تصادم في محافظة الكرك

الاحد 26/4/2015

ذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني الكرك تعاملت صباح اليوم مع حادث تصادم وقع بين سيارة ركوب صغيرة و شاحنة (قاطرة ومقطورة) في منطقة المعمورة ، مما أدى إلى نشوب حريق في الشاحنة ووفاة شخص على الفور نتيجة إصابته بكسور وجروح بالغة بالجسم.

 

وأضافت المصادر ذاتها أن كوادر الدفاع المدني تحركت إلى موقع الحادث وقامت بإخماد الحريق والسيطرة علية وإخلاء المتوفى إلى مستشفى الصافي الحكومي .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

أبــــرز الحـــــوادث ليــــــوم

 الاحد 26-4-2015

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (117) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (69) إصابة في حين تم التعامل مع (377) حالة مرضية مختلفة .

وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية:

إصابة (4) أشخاص اثر حريق منزل في محافظة البلقاء

تعاملت فرق الإطفاء والإسعاف في مديرية دفاع مدني البلقاء مع حريق شب داخل  احد المنازل  بمنطقة منطقة عين الباشا، نتج عن الحريق إصابة أربعة أشخاص بضيق في التنفس اثر استنشاقه للغازات المنبعثة عن الحريق ، حيث تمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق والسيطرة عليه ، في حين قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الأمير حسين الحكومي وحالته العامة متوسطة .

إصابة (4) أشخاص إثر حادث تدهور في  محافظة العاصمة

أصيب (4) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تدهور مركبة بمنطقة تلاع العلي, حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ومن ثم  نقلهم إلى مستشفى الجامعة الاردنية وحالتهم العامة متوسطة.

إصابة (6) أشخاص إثر حادث تصادم في  محافظة العاصمة

أصيب (6) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تصادم وقع بين مركبتين بمنطقة دوار الشرق الاوسط, حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني شرق عمان بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ومن ثم  نقلهم إلى مستشفى البشير الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

 

 















English الإتصال بنا خريطة الموقع الرئيسية
المديرية العامة للدفاع المدني - جميع الحقوق محفوظة © 2009
تطوير بتلكو الأردن