الخبر الساخن



طباعة

حفظ


 

الدفاع المدني يخرج دورتي الإطفاء المتوسطة والكتابات العسكرية الخاصة بمرتبات الدفاع المدني الفلسطيني

الأربعاء 23-4-2014

مندوباً عن اللواء الركن طلال عبد الله الكوفحي المدير العام للدفاع المدني رعى العميد سعيد البيايضة أمر المدينة التدريبية وبحضور مندوب المنسق الأمني الأمريكي ومندوب مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني المقدم مالك عاليه  حفل تخريج دورتي الإطفاء المتوسطة و الكتابات العسكرية الخاصة بمرتبات الدفاع المدني الفلسطيني والتي عقدت في مدينة الدفاع المدني التدريبية وبدعم من قبل الحكومة الأمريكية .

وأكد مندوب المنسق الأمني الأمريكي على أهمية عقد مثل هذه الدورات المتخصصة لتأهيل مرتبات الدفاع المدني الفلسطيني من أجل تعزيز خبراتهم الميدانية في كافة مجالات الدفاع المدني من إسعاف و إطفاء و إنقاذ.

وثمن مندوب الدفاع المدني الفلسطيني الجهود التي يبذلها جهاز الدفاع المدني الأردني من خلال ما يوفره من إمكانات وخبرات في تدريب وتأهيل كوادر الدفاع المدني الفلسطيني من خلال البرامج التدريبية التي تعقد بدعم من الحكومة الأمريكية.

ويشار إلى أن هذه الدورة جاءت ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي ينفذها الدفاع المدني الأردني لتدريب كوادر الدفاع المدني الفلسطيني بما يمكنهم من أداء واجباتهم الميدانية بكل كفاءة و اقتدار .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الدفاع المدني ينفذ تمرين وهمي داخل شركة الجمل لصناعة الألبسة في محافظة الكرك

الأربعاء 23-4-2014

تنفيذا للخطة التدريبية السنوية للمديرية العامة للدفاع المدني نفذت مديرية دفاع مدني الكرك وبالتعاون مع شركة الجمل العالمية لصناعة الألبسة  تمرينا وهميا ًداخل مبنى الشركة في المدينة الصناعية بمحافظة الكرك.

واشتملت فرضية التمرين على وجود حريق داخل قسم الألبسة , حيث قامت فرق الدفاع المدني بعملية إخلاء لشاغلي المبنى وإخماد الحريق والحد من انتشاره إلى المناطق المجاورة باستخدام المعدات الحديثة والمتطورة , ونتج عن الحادث وقوع (7 ) إصابات مختلفة بين كسور وجروح وحروق واختناق حيث تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم الى المستشفيات القريبة كما نتج عنه محاصرة (7) أشخاص  آخرين ادخل المبنى حيث تم إخلائهم الى مناطق آمنه.

ويهدف التمرين إلى اختبار كفاءة مرتبات مديرية دفاع مدني الكرك وقدرتهم على مواجهة الحالات الطارئة مع اختبار كفاءة الآليات والمعدات المستخدمة وترسيخ مفهوم التعاون والانسجام بين المشاركين في فعاليات التمرين لاسيما فرق السلامة العامة من موظفي الشركة والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة من قبل فريق السلامة العامة في الشركة لحين وصول طاقم الدفاع المدني للتعامل مع الحوادث الحقيقية التي تقع لا قدر الله .

 

 وفي نهاية التمرين أكد مدير الكرك على أهمية التعاون والتنسيق مع المؤسسات العامة والخاصة لعقد مثل هذه التمارين وتطبيق خطط الطوارئ في المنشآت الحيوية لما لها من دور كبير وفاعل في تحقيق المفهوم الشامل للدفاع المدني


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وفاة شخص وإصابة (18) آخرين اثر حادث تصادم بين باص ومركبتين في اربد

الثلاثاء 22-4-2014

صرحت مصادر إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أن فرق الإنقاذ والإسعاف في قسم عمليات وإسناد مديرية دفاع مدني اربد وبإسناد من مركز دفاع مدني كفر أسد ومركز دفاع مدني البارحة تعاملت مساء اليوم مع حادث تصادم وقع بين باص يعمل على خط (اربد-القميم)  ومركبتين في منطقة كفريوبا / باتجاه الأغوار الشمالية، مما أدى الى وفاة شخص وإصابة (18) آخرين بكسور وجروح ورضوض مختلفة في الجسم  .

 

وأضافت المصادر نفسها أن كوادر الدفاع المدني تحركت على الفور لموقع الحادث وباشرت تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ومن ثم نقلهم وإخلاء الوفاة إلى مستشفى الأميرة بسمة الحكومي, مشيرةً الى أن حالة اثنين من المصابين بالغة بينما وصفت حالة باقي الإصابات بالمتوسطة .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وفاة شخص وإصابة (6) آخرين اثر حادث تصادم في معان

الاثنين 2014/4/21

صرحت مصادر إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني معان تعاملت عصر اليوم مع حادث تصادم وقع بين مركبتين على الطريق الصحراوي / منطقة الحسينية، نتج عن الحادث وفاة شخص وإصابة (6) أشخاص آخرين بكسور وجروح ورضوض مختلفة في الجسم  .

 

وأضافت المصادر نفسها أن كوادر الدفاع المدني تحركت على الفور لموقع الحادث وباشرت تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ومن ثم نقل المصابين وإخلاء الوفاة إلى مستشفى معان الحكومي ومستشفى الملكة رانيا العبدالله ومستشفى الأمير زيد العسكري, حيث وصفت حالة المصابين العامة بالمتوسطة .

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

الدفاع المدني يخمد حريق عمارتين وساحة خارجية في الزرقاء

الإثنين 21-4-2014

 

تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني الزرقاء وبإسناد من مديريات غرب عمان وشرق عمان وإنقاذ وإسناد الوسط من إخماد حريق شب في عمارتين متلاصقتين أحداهما مكونة من (5) طوابق والأخرى مكونة من (4) طوابق وساحة خارجية تابعة للعمارتين بمنطقة حي الرشيد في مدينة الزرقاء .

 

من جهتها صرحت مصادر إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أن العمارتين والساحة الخارجية هي عبارة عن مستودعات تحتوي على أخشاب وأسفنج وأثاث مستعمل حيث قدرت مساحة الحريق بـ(2000م2) .

وأضافت المصادر نفسها انه نتج عن الحريق إصابة (7) أشخاص بضيق في التنفس نتيجة استنشاقهم الغازات المنبعثة من الحريق حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لهم ونقلهم الى مستشفى الزرقاء الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

هذا وقد شكلت لجنة من قبل الجهات المختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية للحريق .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أبرز الحوادث ليوم الأربعاء

23-4-2014

 

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (95) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (88) إصابة ووفاة واحدة اثر حادث سير.في حين تم التعامل مع (510) حالة مرضية مختلفة.

وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية:

إصابة (5) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة معان

تعاملت فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني معان مع حادث تدهور تعرضت له إحدى المركبات على الطريق الصحراوي / مثلث طاسان، نتج عنه إصابة (5) أشخاص برضوض مختلفة في الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى الملكة رانيا الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

إصابة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة اربد

تعاملت فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني اربد مع حادث تصادم وقع ما بين مركبتين في منطقة البويضة، نتج عنه إصابة (4) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى الأمير الرمثا الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

إصابة (3) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة جرش

تعاملت فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني جرش مع حادث تصادم وقع ما بين مركبتين بالقرب من جسر السيل، نتج عنه إصابة (3) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى جرش الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

 

 















English الإتصال بنا خريطة الموقع الرئيسية
المديرية العامة للدفاع المدني - جميع الحقوق محفوظة © 2009
تطوير بتلكو الأردن