الخبر الساخن



طباعة

حفظ

 

تقديراً لجهدهم المتميز في إنقاذ طفلين من الغرق

الاحد 29-3-2015

كرم المدير العام للدفاع المدني الفريق الركن طلال عبدالله الكوفحي اليوم الرقيب عمر البلاونه والرقيب فادي المناصير وذلك بترفيعهم من رتبة عريف إلى رتبة رقيب لتفانيهم في العمل وتميزهم في الأداء الميداني الذي اتسم بالكفاءة والمهنية العالية وحسن التصرف في إنقاذ الطفلين من خطر الغرق في البحر الميت .

هذا وقد أكد الفريق الركن طلال الكوفحي خلال تكريمه لهذين النشميين على أن ما يبذله نشامى الدفاع المدني من جهد دؤوب وتضحيات جسام في سبيل تحقيق رسالة الدفاع المدني الإنسانية هي تجسيد حقيقي للرؤى الملكية السامية الهادفة إلى توفير أفضل درجات السلامة والآمان لأبناء الوطن في مختلف الظروف والأحوال .

 

 من جهتهما أكد المكرمان على أن هذه اللفتة الكريمة من قيادة جهاز الدفاع المدني إنما هي حافز لهم ولزملائهم في بذل المزيد من العمل المخلص والدؤوب في أدائهم لواجباتهم الإنسانية .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الدفاع المدني ينقذ (9) أشخاص من الغرق في البحر الميت

السبت 28-3-2015

 

 

صرح العميد فريد الشرع مدير الإعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني أن فرق الغوص المائي وبالتعاون مع القوات المسلحة ممثلة بقوات البحرية الملكية وقيادة المنطقة العسكرية الوسطى والأمن العام تمكنت من إنقاذ تسعة أشخاص كانوا قد علقوا داخل مياه البحر الميت في منطقة شاطئ عمان السياحي ومنطقة المياه الساخنة بعد أن سحبتهم المياه لمسافات بعيدة مساء أمس, حيث تم استخدام احدث المعدات والآليات الخاصة في مثل هذا النوع من الحوادث وبخاصة زوارق القوات البحرية الملكية وغيرها من كاميرات الرصد والمتابعة إلى جانب استخدام طائرات البحث والإنقاذ من سلاح الجو الملكي الاردني.

وأضاف الشرع أن عمليات البحث استمرت لأكثر من (16) ساعة بسبب انعدام الرؤية نتيجة للغبار الكثيف وارتفاع الموج .

وأشار الشرع إلى أن الفريق الركن طلال الكوفحي مدير عام الدفاع المدني اشرف على عمليات الإنقاذ منذ بدايتها وبوجود العديد من القيادات العسكرية ذات الاختصاص من القوات المسلحة والأمن العام والدفاع المدني.

ويشار إلى أن جميع المصابين تم إسعافهم ونقلهم إلى مستشفى الشونة الجنوبية الحكومي نتيجة لإصابتهم بتعب و إرهاق عام في الجسم و حالتهم العامة جيدة وقد غادر معظمهم المستشفى .

وبين الشرع أن هذه التشاركية في العمل والتي أثمرت عن إنقاذ تسعة أرواح تجسد مقولة القائد الأعلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين (ارفع راسك أنت اردني ).

وتذكر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي المواطنين بأن الحس الوقائي العالي المتمثل بالالتزام بالإرشادات والتوجيهات الصادرة عن المديرية العامة للدفاع المدني بهذا الشأن هو السياج المنيع والدرع الواقي للوطن وأبنائه من الوقوع في مثل هذه الحوادث والمتمثل في مراقبة الأطفال و عدم السماح لهم بالاقتراب من المياه وعدم اللجوء للمغامرة من قبل الأشخاص الذين لا يجيدون هذه الرياضة خاصة في ظل الظروف الجوية السيئة المتمثلة بارتفاع الموج وعدم وضوح الرؤية خاصة مع اقتراب ساعات المساء  .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الدفاع المدني يحتفل بتخريج  دورة خاصة لمرتبات الإدارة العامة للإطفاء من دولة الكويت

الإثنين 30-3-2015

مندوبا عن الفريق الركن طلال عبدالله الكوفحي رعى العميد خالد الدباس المساعد للعمليات والتدريب حفل تخريج المشاركين ببرنامج أعمال الانهيارات والتدعيم والقطع الخرساني لضباط وضباط صف الإدارة العامة للإطفاء من دولة الكويت والتي عقدت لدى قيادة فريق البحث والإنقاذ الاردني وأكد العميد الدباس على ضرورة إدامة التعاون المشترك ما بين الدفاع المدني الأردني والإدارة العامة للإطفاء الكويتية بما ينعكس إيجاباً على أدائهم العملياتي والقيام بواجباتهم بكل كفاءة واقتداروثمن المشاركون في برنامج الدورة الجهود التي بذلها جهاز الدفاع المدني الأردني لتأهيل مرتبات الإدارة العامة للإطفاء الكويتية من أجل تعزيز خبراتهم الميدانية في مجال الوقاية والحماية ومجالات البحث والإنقاذ وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين والجوائز على مستحقيها.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أبرز الحوادث ليوم

 الإثنين 30-03-2015

 

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (102) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (88) إصابة في حين تم التعامل مع (424) حالة مرضية مختلفة وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية:

 

وفاة شقيقتين وإصابة (4)آخرين اثر حادث تدهور في جرش

توفيت شقيقتين (13,22) سنة وأصيب  (4)آخرين  من أفراد عائلتهما بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم  اثر حادث تدهور مركبة قرب جسر سلحوب، حيث قامت فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني جرش بإسناد من مديرية دفاع مدني البلقاء بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفاتين  إلى مستشفى الأمير حسين الحكومي، وحالة المصابين العامة متوسطة.

 

إصابة (3)  أشخاص اثر حادث تصادم في اربد

تعاملت فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني اربد مع حادث تصادم وقع بين مركبتين بمنطقة /الحصن، نتج عن الحادث إصابة (3) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الأمير راشد العسكري ، وحالتهم العامة متوسطة.

 

إصابة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في جرش

أصيب (4) أشخاص  بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر حادث تصادم وقع بين (6)مركبات بمنطقة الزرقاء/قرب الدوريات الخارجية ، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني جرش بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى جرش الحكومي، وحالة المصابين العامة متوسطة.

 

 















English الإتصال بنا خريطة الموقع الرئيسية
المديرية العامة للدفاع المدني - جميع الحقوق محفوظة © 2009
تطوير بتلكو الأردن