الخبر الساخن



طباعة

حفظ

 

 

الدفاع المدني يخرج دورتي الوقاية المتخصصة الخاصة بمرتبات الدفاع المدني الفلسطيني

الأربعاء 20-8-2014

مندوباً عن الفريق الركن طلال عبد الله الكوفحي المدير العام للدفاع المدني رعى آمر المدينة التدريبية العميد سعيد البيايضه وبحضور مندوب مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني الرائد نضال الجلاد حفل تخريج دورة الوقاية المتخصصة (الكهرباء) ودورة الوقاية المتخصصة (المعمارية) الخاصة بمرتبات الدفاع المدني الفلسطيني والتي عقدت في مدينة الدفاع المدني التدريبية وبدعم من قبل الحكومة الأمريكية .

حيث أكد العميد البيايضه خلال كلمة ألقاها على ضرورة إدامة الدور التعاوني ما بين الدفاع المدني الأردني ونظيره الفلسطيني بهدف تأهيل كوادر الدفاع المدني الفلسطيني للقيام بواجباتهم الإنسانية بمهنية عالية و احتراف .

وأكد مندوب المنسق الأمني الأمريكي على أهمية عقد مثل هذه الدورات المتخصصة لتأهيل مرتبات الدفاع المدني الفلسطيني من أجل تعزيز خبراتهم في كافة مجالات علوم الدفاع المدني.

وثمن مندوب الدفاع المدني الفلسطيني الجهود التي يبذلها جهاز الدفاع المدني الأردني من خلالما يوفره من إمكانات وخبرات في تدريب وتأهيل كوادر الدفاع المدني الفلسطيني من خلال البرامج                                          التدريبية التي تعقد بدعم من الحكومة الأمريكية.

ويشار إلى أن هذه الدورة جاءت ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي ينفذها الدفاع المدني الأردني لتدريب كوادر الدفاع المدني الفلسطيني بما يمكنهم من أداء واجباتهم بكل كفاءة و اقتدار.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الدفاع المدني يذكر باتخاذ كافة السبل الآمنة والإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب أثناء عودتهم الى المدارس

الأربعـــــاء 20/8/2014

 

تقوم المديرية العامة للدفاع المدني من خلال إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي مع بداية العام الدراسي الجديد الى تعميم الإجراءات والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب أثناء تواجدهم بالمدرسة وقبل واثناء عودهم منها بهدف الحفاظ على سلامتهم وعدم تعرضهم للحوادث والأخطار وبهذا الشأن يقع الدور الأكبر على أولياء الأمور في تذكير ابناهم بالالتزام بالنظام أثناء الذهاب والإياب من المدارس .

 

للمزيــــــد...........

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

مدير عام الدفاع المدني يلتقي المدير الإقليمي الجديد للوكالة السويسرية في عمان

الاثنين 18-8-2014

أستقبل المدير العام للدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي في مكتبه اليوم المدير الإقليمي لمكتب الوكالة السويسرية للإنماء والتعاون الدولي في عمان السيد مانيول إيتر والذي تسلم مهام عمله مؤخراً وبحضور السيد يورج زمستن المدير السابق للوكالة .

 

حيث هنأ مدير عام الدفاع المدني السيد إيتر بتسلم مهامه الجديده مؤكداً على أهمية إدامة التعاون البناء والمثمر ما بين جهاز الدفاع المدني والوكالة السويسرية بهدف تطوير خدمات الدفاع المدني والارتقاء بها
لا سيما وأن هذا التعاون قد كان له الدور الكبير في وصول فريق البحث والإنقاذ الأردني الى المستوى الثقيل .

 

من جهته أعرب السيد إيتر عن إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصل إليه جهاز الدفاع المدني الأردني والذي أصبح نموذجاً ريادياً على مستوى الإقليم  مشيراً إلى أن التنسيق والتعاون سيبقى عنواناً رئيساً بين الطرفين لتحقيق المزيد من الطموحات التطويرية في مجالات عمل الدفاع المدني لا سيما الإنقاذ والإسعاف من خلال توقيع الاتفاقيات الثنائية الكفيلة بتحقيق هذا التوجه .

 

كما شكر مدير عام الدفاع المدني خلال اللقاء السيد يورج زمستن على الجهود والتعاون الكبير الذي أبداه خلال السنوات الثلاث الماضية التي قضاها في موقعه مديراً للوكالة السويسرية .

 

 في نهاية اللقاء قدم الفريق الركن الكوفحي درع الدفاع المدني لكلٍ من المدير الجديد للوكالة والمدير السابق تقديراً لعطائه وخدماته الإنسانية .

   

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أبرز الحوادث ليوم

الأربعـــــاء 20-08-2014

 

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (169) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (85) إصابة ووفاة أربعة أشخاص اثر حوادث مختلفة  .

 في حين تم التعامل مع (636) حالة مرضية مختلفة.

وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية :

 

وفاة شخص اثر حادث تدهور في المفرق

تعاملت فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني المفرق مع حادث تدهور تعرضت له إحدى المركبات بمنطقة السعادة ، نتج عن الحادث وفاة شخص اثر تعرضه لإصابات بالغة في مختلف أنحاء الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بإخلاء الوفاة الى مستشفى المفرق الحكومي .

 

وفاة شخص اثر حادث سقوط في العاصمة

تعاملت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني إنقاذ وإسناد الوسط مع حادث سقوط لشخص من ارتفاع (4)م لسطح المنزل بمنطقة جبل النزهة ، نتج عن الحادث إصابة شخص بكسور وجروح ورضوض مختلفة بالجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة له ومن ثم نقله الى مستشفى الأمير حمزة الحكومي وعند الوصول أفاد الطبيب المناوب انه متوفى .

 

إصابة (10) أشخاص اثر حادث تصادم في اربد

تعاملت فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني اربد مع حادث تصادم وقع بين باص خصوصي صغير ومركبة بمنطقة الطيبة، نتج عن الحادث إصابة (10) أشخاص بجروح  ورضوض مختلفة في الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابَين ومن ثم نقلهم الى مستشفى الأميرة بسمة الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

 

 















English الإتصال بنا خريطة الموقع الرئيسية
المديرية العامة للدفاع المدني - جميع الحقوق محفوظة © 2009
تطوير بتلكو الأردن