الخبر الساخن



طباعة

حفظ

الفريق الركن الكوفحي يرعى حفل افتتاح مركز دفاع مدني شرق اربد

الخميس 17-4-2014

تنفيذا للخطة التطويرية الشاملة لجهاز الدفاع المدني والارتقاء بأدائه الميداني من خلال التوسع الأفقي في تقديم خدماته الإنسانية رعى مدير عام الدفاع المدني الفريق الركن طلال عبدالله الكوفحي اليوم وبحضور عدد من نواب ووجهاء ومسؤولي محافظة اربد حفل افتتاح مبنى مركز دفاع مدني شرق اربد والذي جاء استحداثه بهدف تغطية منطقة الاختصاص بخدمات الدفاع المدني لتحقيق مبدأ سرعة الاستجابة في التعامل مع الحوادث على اختلاف أنواعها  .

 

وأكد مدير دفاع مدني اربد في كلمة له خلال حفل الافتتاح إن إنشاء هذا المركز جاء تنفيذاً للخطة التطويرية الشاملة لجهاز الدفاع المدني والارتقاء بأدائه الميداني من خلال التوسع الأفقي في تقديم خدماته وبالتالي حسر المسافات مابين مراكز الدفاع المدني المنتشرة في المحافظة مما يسهم في سرعة التعامل مع الحوادث والتقليل من نتائجها المؤسفة .

 

وألقى رئيس اللجنة المحلية لمنطقة بشرى السيد عمر الجرادات كلمة أشاد خلالها بالدور الريادي لجهاز الدفاع المدني في الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات مشيراً الى المهنية والاحترافية العاليتين الذي يتمتع بهما نشامى الدفاع المدني في تقديم الخدمات

 

الإنسانية من ( إسعاف، وإطفاء ، وإنقاذ) لكافة شرائح المجتمع  والتطور والتحديث الذي حصل لجهاز الدفاع المدني على مستوى الآليات والمعدات أو على مستوى رفده بالكوادر البشرية المؤهلة التأهيل الاحترافي في التعامل مع الحوادث على مختلف أنواعها.

 

هذا وقد ثمن أبناء المجتمع المحلي هذه اللفته الكريمة لجهاز الدفاع المدني والتي جاءت تجسيداً للرؤى الملكية السامية،معربين عن اعتزازهم وافتخارهم بالقيادة الهاشمية المظفرة التي تحرص دوما على توفير أعلى درجات السلامة والآمان لأبناء الوطن وضيوفه الكرام .

 

يشار الى إن إستراتيجية  المديرية العامة للدفاع المدني وضمن رؤيتها المستقبلية تسعى الى استحداث المزيد من مواقع الدفاع المدني وبما يواكب النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات وخصوصاً في المناطق التي تشهد كثافة سكانية وتجمعات صناعية .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
الدفاع المدني يخرج عدة دورات في علوم الدفاع المدني
الخميس 17-4-2014

 

احتفلت المديرية العامة للدفاع المدني بتخريج عدد من الدورات المتخصصة في علوم الدفاع المدني والتي عقدت في مختلف المديريات الميدانية ومركز تدريب الدفاع المدني كدورة الإطفاء المتقدمة ودورة البحث والإنقاذ ودورة منصات الإطفاء والإنقاذ ودورة الوقاية المتخصصة(معماري) ودورة المصطلحات الطبية , حيث تلقى الخريجون  معلومات نظرية وتطبيقات عملية ساهمت في رفع كفاءتهم في معالجة الحوادث المختلفة التي يتعاملون معها بالإضافة إلى زيادة مخزونهم المعرفي وإكسابهم المهارات اللازمة لأداء واجباتهم الموكلة إليهم بمهنية وكفاءة عالية للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية والاحتراف.

 

ويشار إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تقوم بعقد العديد من الدورات المتخصصة لمرتباتها وذلك بهدف إثرائهم بمختلف المعلومات المستجدة والتطبيقات الميدانية والتي تمكنهم من التعامل مع مختلف الحوادث التي قد تقع لاقدر الله انسجاماً مع رسالة الدفاع المدني الإنسانية التي من شأنها الارتقاء بالعمل ورفع كفاءة العاملين بجهاز الدفاع المدني ليكونوا بالمستوى المطلوب الذي يتناسب مع التطور الذي تشهده المملكة في المجالات الصناعية والعمرانية وغيرها .

وفي نهاية كل احتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين والجوائز على مستحقيها .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

وفاتان و (7) إصابات اثر حادث تصادم في معان

السبت 12-4-2014

 

صرحت مصادر إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بأنه توفي مساء اليوم شخصان وأصيب (7) آخرون اثر حادث تصادم وقع بين مركبتين على الطريق الصحراوي قرب منطقة مريغة باتجاه عمان، و أضافت المصادر ذاتها بأن فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني معان تحركت على الفور لموقع الحادث وعملت على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم و إخلاء الوفاتان الى مستشفى معان الحكومي، مشيرةً الى أن الحالة العامة للمصابين متوسطة .

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أبرز الحوادث ليوم السبت

19-4-2014

 

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (112) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (74) إصابة.

 في حين تم التعامل مع (419) حالة مرضية مختلفة.

وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية:

 

 

إصابة (7) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة جرش

تعاملت فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني جرش  مع حادث تصادم وقع بين مركبة وباص صغير بالقرب من مثلث القنية، نتج عن الحادث إصابة (7) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم الى مستشفى الزرقاء الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

 

(7) إصابات إثر حادث تصادم في العاصمة

أصيب  (7) أشخاص بجروح و رضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر حادث تصادم وقع بين باص صغير ومركبتين بمنطقة حي نزال، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني شرق عمان بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين و من ثم نقلهم الى مستشفى البشير الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

 

إصابة (6) أشخاص إثر حادث تصادم في الزرقاء

أصيب  (6) أشخاص بجروح و رضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر حادث تصادم وقع ما بين ديانا وبكب بمنطقة الوسط التجاري، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني الزرقاء بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين و من ثم نقلهم الى مستشفى الزرقاء الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

 

إصابة (5) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق

تعاملت فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني المفرق  مع حادث تصادم وقع بين مركبتين بمنطقة الحمراء، نتج عنه إصابة (5) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم الى مستشفى المفرق الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

 

إصابة (5) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة عجلون

تعاملت فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني عجلون  مع حادث تصادم وقع بين بكب ومركبة صغيرة بالقرب من جامعة عجلون الوطنية، نتج عنه إصابة (5) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ومن ثم نقلهم الى مستشفى الايمان الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

 

إصابة (5) أشخاص إثر حادث تصادم في العاصمة

أصيب  (5) أشخاص بجروح و رضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر حادث تصادم وقع ما بين مركبتين بمنطقة العدسية، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين و من ثم نقلهم الى مستشفى الشونة الجنوبية الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

 

إجراء عملية ولادة لسيدة داخل سيارة إسعاف الدفاع المدني في مادبا

تمكن فريق من المسعفين في مديرية دفاع مدني مادبا من إجراء عملية ولادة لسيدة داخل سيارة الإسعاف في منطقة ام العمد ، حيث أجريت العملية بنجاح وتم نقل الأم والطفل إلى مستشفى النديم الحكومي وحالة الأم والمولود العامة جيدة.

 

إخماد حريق أشجار مثمرة في البلقاء

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني البلقاء مع حريق شب في أشجار مثمرة (موز) في منطقة الشونة الجنوبية تقدر مساحته بحوالي (30) دونم،حيث تمكنت فرق  الإطفاء من السيطرة  على الحريق ومنع انتشاره الى المناطق المجاورة ولم ينتج عن الحريق أي خسائر بالأرواح وسبب الحريق قيد التحقيق.

 

 

 















English الإتصال بنا خريطة الموقع الرئيسية
المديرية العامة للدفاع المدني - جميع الحقوق محفوظة © 2009
تطوير بتلكو الأردن