الخبر الساخن



طباعة

حفظ

 

الفريق الركن الكوفحي يرعى حفل افتتاح محطة دفاع مدني قريقرة في محافظة العقبة

الثلاثاء 28-7-2015

تنفيذاً للخطة التطويرية الشاملة لجهاز الدفاع المدني والارتقاء بأدائه الميداني من خلال التوسع الأفقي في تقديم خدماته الإنسانية رعى مدير عام الدفاع المدني الفريق الركن طلال عبدالله الكوفحي وبحضور عدد من نواب ووجهاء ومسؤولي محافظة العقبة حفل افتتاح مبنى محطة دفاع مدني قريقرة.

وفي كلمة لمدير دفاع مدني العقبة أشار فيها الى أن إنشاء هذه المحطة جاء بهدف تحقيق مبدأ سرعة الاستجابة في التعامل مع الحوادث على اختلاف أنواعها وتغطية منطقة الاختصاص بخدمات الدفاع المدني وبالتالي حسر المسافات مابين مراكز الدفاع المدني المنتشرة في المحافظة مما يسهم في سرعة التعامل مع الحوادث والتقليل من نتائجها المؤسفة .

واشاد نواب المحافظة السيد ضيف الله السعيديين والسيدة شاهه العمارين  بالدور الريادي لجهاز الدفاع المدني في الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات والى المهنية والاحترافية العاليتين التي يتمتع بهما نشامى الدفاع المدني في تقديم الخدمات الإنسانية لكافة شرائح المجتمع  وتحقيق افضل المستويات من الاداء الميداني سواء على صعيد الحديث والمتطور من الاليات والمعدات أو الطاقات البشرية المؤهلة والمدربة لأداء الواجب بكل مهنية واقتدار .

وثمن أبناء المجتمع المحلي هذه اللفتة الكريمة لجهاز الدفاع المدني والتي جاءت تجسيداً للرؤى الملكية السامية،معربين عن اعتزازهم وافتخارهم بالقيادة الهاشمية المظفرة.

كما تخلل حفل الافتتاح العديد من القصائد الشعرية التي تغنت بالوطن وقائد الوطن وما تحقق من إنجازات عظيمة في العهد الزاهر الميمون لجلالة الملك المفدى.

يشار الى أن إستراتيجية المديرية العامة للدفاع المدني وضمن رؤيتها المستقبلية تسعى الى استحداث المزيد من مواقع الدفاع المدني وبما يواكب النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات وبخاصة في المناطق التي تشهد كثافة سكانية وتجمعات صناعية .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


 

وفاة سيدة واصابة (3) اخرين اثر حادث تصادم في العاصمة

الخميس 30-7-2015

 

صرحت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمانتعاملت بعد ظهر هذا اليوم مع حادث تصادم وقع بين مركبتين بالقرب من جسر عبدون، الأمر الذي أدى إلى وفاة سيدة واصابة ثلاثة اخرين بجروح ورضوض مختلفة في الجسم .

وأضافت المصادر ذاتها أن مجموعات الدفاع المدني تحركت على الفور لموقع الحادث وباشرت بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى المركز العربي واخلاء الوفاة إلى مستشفى المدينة الطبية, وحالة المصابين العامة متوسطة .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أبــرز الحـــوادث ليــوم

 الخميس 30-7-2015

 

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (249) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (87) إصابة . 

 في حين تم التعامل مع (640) حالة مرضية مختلفة .

وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية:

 

إصابة (6) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة العاصمة

تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني شرق عمان مع حادث تدهور تعرضت له احدى المركبات بمنطقة الاستقلال ، نتج عن الحادث إصابة (6) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى البشير  الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

 

إصابة (4) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة عجلون

أصيب (4) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم اثر حادث تدهور تعرضت له احدى المركات بمنطقة راس منيف، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني عجلون بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الايمان الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

 

إصابة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة

تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني انقاذ واسناد الوسط مع حادث تصادم وقع بين مركبتين بمنطقة جبل الحسين ، نتج عن الحادث إصابة (4) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الامير حمزة  الحكومي وحالتهم العامة متوسطة .

 

إصابة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة

أصيب (4) أشخاص بجروح ورضوض مختلفة في الجسم اثر حادث تصادم وقع بين مركبتين بمنطقة المدينة الطبية، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى مدينة الحسين الطبية وحالتهم العامة متوسطة .

 

 















English الإتصال بنا خريطة الموقع الرئيسية
المديرية العامة للدفاع المدني - جميع الحقوق محفوظة © 2009
تطوير بتلكو الأردن