YouTube
تطبيق المديرية

إخماد حريق  أعشاب جافة وأشجار حرجية  في محافظة اربد إصابة (17) شخص اثر حادث تدهور  في البلقاء   إصابة (4)  أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاء     إصابة (5)  أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة    إصابة (10) أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة الكرك وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في البلقاء   وفاة شخص و إصابة أربعة  آخرين اثر حادث تدهور  في العاصمة   وفاةُ شقيقينِ اثر تعرضهما للغرقِ في محافظة الزرقاء تحقيقاً لمفهوم الاستثمار الآمن  اللواء البزايعه يلتقي مدير مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية وعدداً من المستثمرين
تحقيقاً لمفهوم الاستثمار الآمن 
اللواء البزايعه يلتقي مدير مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية وعدداً من المستثمرين
الخميس 21-6-2018



أكد مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعه خلال لقائه اليوم في مكتبه مدير مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية السيد مأمون أبو حفيظه وعدداً من المستثمرين على أن الدفاع المدني وتجسيداً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني يسعى لتحقيق مفهوم الاستثمار الآمن البعيد عن المخاطر ضمن منظومة وطنية قوامها التشاركية البناءة بين مختلف المؤسسات والقطاعات الوطنية .

موعزاً اللواء البزايعه إلى ضرورة تسهيل وتبسيط إجراءات تقديم الخدمة للمستثمرين  الهادفة للارتقاء بالصناعات الوطنية وتقليل زمن انجاز المعاملات الخاصة بمنح رخص المهن وكذلك المرونة في تطبيق اشتراطات الوقاية والحماية الذاتية على أن لا يؤثر ذلك على سلامة الأرواح والممتلكات في المنشآت الصناعية على اختلاف إشغالاتها. 

وأشار اللواء البزايعه إلى ضرورة عقد اللقاءات الدورية مع المستثمرين لإزالة أية عقبات تواجههم في إنجاز معاملاتهم الاستثمارية .

من جهته ثمّن أبو حفيظه والمستثمرين الدور المحوري والفاعل لجهاز الدفاع المدني في تسهيل مهمة الصناعيين والمستثمرين  وبخاصة التسريع في انجاز معاملاتهم وكذلك توفير بيئة استثمارية آمنة من خلال إيجاد مراكز للدفاع المدني وأقسام للوقاية والحماية الذاتية بكافة المواقع الصناعية والإنتاجية .

يشار إلى أن جهاز الدفاع المدني وضمن خططه الإستراتيجية عمد إلى إيجاد مواقع عملياتية وأقسام وقاية له ضمن المدن والتجمعات الصناعية للإشراف على هذه المنشآت بكافة إشغالاتها وتوفير متطلبات الوقاية والحماية الذاتية وتقليل زمن الاستجابة حال وقوع الحوادث .

 وفاةُ شقيقينِ اثر تعرضهما للغرقِ في محافظة الزرقاء
الجمعة 22-6-2018



صرح المكتب الإعلامي في الدفاع المدني أن فرق  الغطس في مديرية دفاع مدني الزرقاء تعاملت مساء  اليوم مع حادث غرق لشقيقين يبلغان من العمر(22-32) عامًا داخل مياه سد راجل  في منطقة الأزرق . 

وأضافت إدارة الإعلام أن فرق الغطس قامت بانتشال الجثتين وإخلائهما إلى مركز طبي الأزرق العسكري . 
مشيرة إلى أن سبب الغرق كان نتيجة انزلاق احد المتوفيان داخل السد وقيام شقيقه الآخر بمحاولة إنقاذه مما أدى إلى غرق الشقيقين .

 وأهابت إدارة الإعلام بالمواطنين ضرورة الابتعاد عن المواقع والتجمعات المائية الخطرة كالسدود والبرك الزراعية وقنوات المياه الجارية وعدم الاندفاع العاطفي في عمليات الإنقاذ لمن لا يجيد أصول السباحة والاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 لطلب المساعدة  . 

ابرز الحوادث ليوم الجمعة 

22-6-2018



تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ  (24) ساعة الماضية مع (256) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها(93) إصابة  ووفاة شخصين اثر حادثي تدهور .
في حين تم التعامل مع (774) حالة مرضية مختلفة .
وذكرت مصادر إدارة الإعلام  والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ (24) ساعة الماضية .

وفاة شخص و إصابة أربعة  آخرين اثر حادث تدهور  في العاصمة  
تعاملت طواقم الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان مع حادث تدهور تعرضت له إحدى المركبات في على طريق المطار  نتج عنه وفاة شخص وإصابة أربعة  آخرين بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين في موقع الحادث ومن ثم نقلهم وإخلاء الوفاة  إلى مستشفى البشير الحكومي  وحالة المصابين العامة متوسطة.

وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في البلقاء  
توفي شخص يبلغ من العمر (28) عاماً وأصيب آخر بجروح ورضوض مختلفة في الجسم اثر حادث تدهور تعرضت له إحدى المركبات في منطقة النبي يوشع ، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني البلقاء بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب ونقله وإخلاء الوفاة إلى مستشفى السلط الحكومي ، وحالة المصاب العامة متوسطة.

إصابة (10) أشخاص اثر حادث تدهور  في محافظة الكرك
تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني الكرك مع حادث تدهور تعرضت له إحدى المركبات في منطقة  مثلث أم الرصاص ،  نتج عنه  إصابة  (10) أشخاص  بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الكرك  الحكومي ومستشفى الأميرة سلمى  ، وحالتهم العامة متوسطة.

إصابة (5)  أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة   
تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني  غرب عمان مع حادث تصادم وقع بين مركبتين  بمنطقة  شارع مكة ،  نتج عنه إصابة (5) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى  فلادلفيا ، وحالتهم العامة متوسطة . 

إصابة (4)  أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاء    
تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني  الزرقاء مع حادث تصادم وقع بين اربع مركبات   بمنطقة  جبل الاميرة رحمة ،  نتج عنه إصابة (4) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى  الامير فيصل ، وحالتهم العامة متوسطة . 

إصابة (17) شخص اثر حادث تدهور  في البلقاء  
الجمعة 22-6-2018




صرحت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني البلقاء  تعاملت ظهر  اليوم مع حادث تدهور لمركبة ( ديانا ) على طريق البحر الميت باتجاه المياه الساخنة ،  مما أدى إلى إصابة (17) شخص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم .
وأضافت إدارة الإعلام بأن فرق الإسعاف قامت بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الشونة الجنوبية الحكومي، في حين  وصفت الحالة ألعامه للمصابين بالمتوسطة .

إخماد حريق  أعشاب جافة وأشجار حرجية  في محافظة اربد
الجمعة 22-6-2018



أخمدت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني غرب  اربد مساء اليوم حريق شب في أعشاب جافة و عدد من الأشجار الحرجية في منطقة برقش ، حيث تم إخماد الحريق والسيطرة عليه دون وقوع أية إصابات بالأرواح. 





























جميع الحقوق محفوظة - المديرية العامة للدفاع المدني -تصميم وتطوير إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات© 2016