إصابة شخصين اثر حادث تصادم في محافظة البلقاء   إصابة (5) أشخاص اثر حريق منزل بمحافظة العاصمة إصابة (5) أشخاص اثر حريق منزل في البلقاء الدفاع المدني يبحث سبل التعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة

الدفاع المدني يبحث سبل التعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة



استقبل المدير العام للدفاع المدني اللواء مصطفى عبد ربه البزايعه اليوم مديرة مشروع تفعيل " قرار مجلس الأمن 1325 المرأة والأمن والسلام في الأردن " شروق شطناوي , حيث تم مناقشة أهمية تطبيق بنود الخطة الوطنيةالخاصة بالقرار , ودور جهاز الدفاع المدني كأحد الأجهزة الأمنية في  إنجاح تنفيذ هذه الخطة .

وأكد اللواء البزايعه على أن جهاز الدفاع المدنييعمل على تمكين وتفعيل دور المرأة في كافة مجالات العمل والاختصاص ويحرص على توفيربيئة العمل المناسبة والتي تمكن المرأة من أدائها للعمل بمهنية واحترافية عالية , وإيجادالفرص التي تضمن تحقيق ذلك .

من جهتها أشارت مديرة المشروع, الشطناوي بأنهسيتم تقييم واقع النوع الاجتماعي في المديرية العامة للدفاع المدني خلال هذا الإسبوع وإصدار تقرير شامل يعنى بتقييم وضع المرأة في الدفاع المدني والخروج بالتوصيات التيمن شانها أن تعزز مشاركة المرأة في الجهاز بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة.

يشار إلى إن جهاز الدفاع المدني هو احد أعضاء الائتلاف الوطني الذي  ساهم في إعداد الخطةا لوطنية لتفعيل " قرار مجلس الأمن 1325 المرأة والأمن والسلام في الأردن" .

إصابة (5) أشخاص اثر حريق منزل في البلقاء



صرحت المكتب الإعلامي في المديرية العامة للدفاعالمدني بان كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني البلقاء تعاملت مساء اليوم  مع حريق شب داخل إحدى المنازل  في منطقة البقعة ، حيث نتج عن الحريق إصابة خمسةاشخص بضيق في التنفس اثر استنشاقهم الغازات المنبعثة عن الحريق .

وأضافت المصادر ذاتها بان فرق الإطفاء قامت بإخمادالحريق و السيطرة عليه ومنع انتشاره لباقي أرجاء المنزل بينما قامت فرق الإسعاف بتقديمالإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الأمير حسين الحكومي وحالتهمالعامة متوسطة. 

ابرز الحوادث ليوم الاثنين

11-12-2017



تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرةفي جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (103) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها(59) إصابة في حين تم التعامل مع (453) حالة مرضية مختلفة.

وذكرت مصادر إدارة الإعلام  والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية .

  إصابة(5) أشخاص اثر حريق منزل بمحافظة العاصمة

تعاملت فرق الإطفاء و الإسعاف في مديرية دفاع مدني شرق عمان مع حريق شب في إحدى المنازل بمنطقة المنارة، مما أدى إلى  إصابة(5) أشخاص بضيق تنفس اثر استنشاقهم للغازات المنبعثة عن الحريق، حيث تمكنت فرق الإطفاءمن إخماد الحريق والسيطرة عليه بينما تولت فرق الإسعاف تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى البشير وحالتهم العامة متوسطة.

إصابة شخصين اثر حادث تصادم في محافظة البلقاء

تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني البلقاء مع حادث تصادم وقع ما بين (4) مركبتين على طريق السرو /جسر ام النعاج ،  نتج عنه إصابة شخصين  بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم،حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى  السلط الحكومي ، وحالتهم العامة متوسطة .





























جميع الحقوق محفوظة - المديرية العامة للدفاع المدني - إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات© 2016